الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مدبولي : شقق بالإيجار في الصعيد لمحدودي الدخل 500 مليون دولار من البنك الدولي للإسكان الاجتماعي

المصدر: جريدة الجمهورية 22/3/2015

كتب أحمد حسين وبهجت الوكيل:

تم الاتفاق مع البنك الدولي للحصول علي قرض 500 مليون دولار. يسدد علي 5 سنوات. لدعم البرنامج الشامل للإسكان الاجتماعي. الذي يتبناه صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي. 

أكد د.مصطفي مدبولي وزير الإسكان طرح وحدات لمشروع "المليون وحدة" للتنفيذ بمساحات أقل من 90 متراً. خاصة في المدن الجديدة بمحافظات الصعيد. بناء علي طلب المحافظين لتناسب دخول المواطنين. بالإضافة إلي تنفيذ وحدات صغيرة غرفتين وصالة. 

أضاف الوزير أن قرض البنك الدولي. سيتم توجيهه إلي المستحقين لوحدات الإسكان الاجتماعي. سواء بالإيجار أو التمليك حيث ستطرح الوزارة جزءاً من وحدات المشروع بالإيجار لدعم محدودي الدخل. 

أشار المهندس خالد عباس مساعد الوزير للشئون الفنية إلي أن التوقيع بالأحرف الأولي بين وزارتي الإسكان والتعاون الدولي كممثلين للحكومة والبنك الدولي للحصول علي القرض. 

من جانب آخر يعقد اليوم الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات المدنية مؤتمراً صحفياً مع رؤساء تحرير الصحف المختلفة وكبار الكُتاب بديوان عام الوزارة لتحديد المواعيد الزمنية لإنشاء المراحل المختلفة للعاصمة الإدارية الجديدة.

 والكشف عن الدوافع الحقيقية وراء إنشائها شرق الطريق الدائري الإقليمي للمساحة المحصورة بين طريقي السويس والعين السخنة بالإضافة إلي مكوناتها والقيمة الاستثمارية للمشروع بأكمله والتي قد تصل إلي 45 مليار دولار بالإضافة إلي توفير مليون فرصة عمل مباشرة. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع